الرئيسية / فيديو / فيديو: “آي فون 6” بشاشة منحنية وماسح لشبكية العين أكثر أماناً

فيديو: “آي فون 6” بشاشة منحنية وماسح لشبكية العين أكثر أماناً

نشر موقع فون أرينا التقني تقريراً صحافياً يكشف تفاصيل جديدة حول هاتف أبل (آي فون 6)، متوقعاً أن يكون مزوداً بماسح يلتقط شكل قرنية العين لتكون بصمة لصاحب الهاتف بدلاً من نظام بصمة الإصبع، وهذه الفكرة مصممة من قبل مطور إيطالي متخصص في تصميم مفاهيم هواتف أبل.

والهاتف الجديد يماثل أي فون 5 إس بنفس التصميم والإمكانيات، غير أن التغيير الوحيد هو استبدال نظام بصمة العين ليحل محل بصمة الإصبع داخل المفتاح الرئيسي، وبإمكان بصمة العين القيام بكل ما يفعله نظام بصمة الإصبع وأكثر.

ويستخدم النظام عارضاً ضوئياً يُسلط على العين ليقوم بسمح قرنية العين ويأخذ منها بصمة لصاحبها ويسجلها داخل النظام لتتيح للمستخدم ليس إغلاق وفتح الجهاز فحسب، بل أيضاً القدرة على تحديد هوية الشخص ومن هو بالضبط، فالهاتف لن يتم تشغيله إلا بعد أن يتأكد من أن صورة الأوعية الدموية الملتقطة هي لصاحب الهاتف نفسه.

كما يُمكن الهاتف صاحبه من إجراء معاملات مالية وتحويلات بنكية عبر شبكة الإنترنت، وشراء منتجات وغيرها من متجري آي تيونز وآب ستور، وكل هذا بعد التحقق من هوية الشخص عبر نظام بصمة شبكية العين.

وحسب الموقع فإن هذه التكنولوجيا ليس من السهل تطبيقها على أرض الواقع في الوقت الراهن، نظراً لتكلفتها الباهظة وتعقيداتها.

والجدير بالذكر أن ثمة مفاهيم عديدة حول هاتف أبل المقبل، منها مفهوم يأتي بشاشة منحنية يحمل اسم “آي فون 6 سي” سيأتي بنفس مفهوم “آي فون 5 سي” من حيث التصميم والألوان ولكن سيكون بشاشة منحنية من أعلى إلى أسفل على غرار هاتف إل جي جي فليكس، وآخر يحمل اسم “آي فون إير” على غرار جهازها اللوحي “آي باد إير”، ويأتي أنحف وأخف من هاتف “آي فون 5 إس” بنسبة 38%.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*