الرئيسية / تقاير عربية ودولية / إيران تجدد دعمها للنظام السوري

إيران تجدد دعمها للنظام السوري

اكد النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري عم بلاده لسوريا في “مواجهة الارهابيين والضغوطات الخارجية”.
وقال جهانغيري خلال لقائه رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي ان “الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتقد ان الحل السياسي يعتبر السبيل الوحيد لحل الازمة السورية وان كافة دول المنطقة والعالم قد ادركت اليوم اهمية هذا الخيار”.
وتابع ان “الشعب السوري يملك الحق في تقرير مصيره ولا يمكن لاحد ان يقول له من يجب ان يحكمه او من يجب ان يترشح للانتخابات”.
واشار الى الوضع المؤسف للاجئين السوريين في دول الجوار قائلا ان “ايران ستواصل تقديم مساعداتها الانسانية للاجئين وتتوقع من المجتمع الدولي ان يتخذ خطوات لتلبية حاجاتهم الاساسية”.
من جانبه هنأ رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي ايران بالنجاح في التوصل الى اتفاق نووي مع مجموعة (5 + 1).
وقال ان “هذه الاتفاقية قد اوجدت دورا مميزا للجمهورية الاسلامية الايرانية في المنطقة لان طهران اظهرت ان المفاوضات السلمية ضمان للامن والاستقرار في المنطقة”.
واعرب عن ثقته بان هذه الاتفاقية ستترك اثرها في اطار معالجة الازمة السورية بالطرق السلمية.
كما اعرب الحلقي عن امله بان تمهد هذه الزيارة للمزيد من التعاون والتنسيق في شتي المجالات مصرحا بان “دمشق ترغب بتواجد واسع للشركات الايرانية في سوريا في المرحلة التي ستعقب الازمة الراهنة واعادة الاعمار”.
ويقوم رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي بزيارة رسمية الى طهران تستغرق ثلاثة ايام يلتقي خلالها كبار المسؤولين الايرانيين في مقدمتهم الرئيس حسن روحاني ورئيس البرلمان علي لاريجاني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*