الرئيسية / اقتصاد / أمير قطر يدعو لإزالة العقبات أمام القطاع الخاص

أمير قطر يدعو لإزالة العقبات أمام القطاع الخاص

دعا أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني  اليوم الى ازالة جميع العقبات امام القطاع الخاص في قطر لدعم وتفعيل دوره الاقتصادي والاستثماري في الدولة.

وحث الشيخ تميم الذي يرأس المجلس الاعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار في كلمة القاها امام الاجتماع الثالث للمجلس لعام 2013 الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية المختلفة على ضرورة اتاحة مزيد من الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص.

وقال وزير المالية القطري الامين العام للمجلس علي العمادي في تصريح لوكالة الانباء القطرية ان المجلس ناقش الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال منها بند متابعة القرارات السابقة للمجلس والاجراءات التي تمت بشأنها وخاصة آخر المستجدات فيما يتعلق بشؤون الصناعة والبتروكيماويات ومشاريع شركة قطر للبترول الدولية.

واضاف ان الاجتماع بحث ايضا آخر تطورات البرنامج الاستثماري طويل الاجل والخاص بطرح سلسلة من الاسهم لعدد من الشركات المملوكة للدولة (قطر للبترول) للاكتتاب العام لصالح المواطنين القطريين والتي تقدر قيمة الطرح بحوالي 50 مليار ريال على مدى عشر سنوات تقريبا.

وذكر ان المرحلة الاولى من البرنامج ستبدأ بطرح اسهم شركة (مسيعيد للبتروكيماويات القابضة) وهي شركة صناعية كبرى تضم ثلاث شركات هي (كيوكيم 1/كيوكيم 2/قطر للفينيل).

وقال ان امير قطر دعا في هذا الشأن الى اتخاذ الاجراءات العملية لتخصيص اسهم شركة (مسيعيد للبتروكيماويات القابضة) للقطريين فقط كفرصة استثمارية تفيد الاسر القطرية والاجيال القادمة وتساعد في تحقيق رفاهيتهم ورفع مستواهم المعيشي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*