الرئيسية / اقتصاد / الصناعات الكويتية: فرص بمليارات الدولارات تنتظر القطاع الخاص في المشاريع النفطية

الصناعات الكويتية: فرص بمليارات الدولارات تنتظر القطاع الخاص في المشاريع النفطية

قال رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي ان حجم الفرص والمشاريع النفطية المطروح تنفيذها بواسطة القطاع المحلي الخاص كبير جدا وتقدر قيمة تلك المشاريع بمليارات الدولارات.

وأوضح الخرافي في تصريحات للصحافيين على هامش المنتدى الذي عقد اليوم في غرفة تجارة وصناعة الكويت ان المنتدى “الثاني من نوعه بعد اقامة المنتدى الأول الذي انطلق في أكتوبر الماضي “مضيفا ان اللقاء بين القطاع الخاص وشركتي نفط الكويت والبترول الوطنية فرصة لتقريب وجهات النظر بين الجانبين لاعطاء القطاع الخاص فرصة للمساهمة في المشاريع الخاصة بهما.

وذكر ان مشروعي المصفاة الجديدة والوقود البيئي يتضمنان الكثير من الفرص الاستثمارية والكثير من الجهد “ما يتطلب مشاركة القطاع الخاص وتنفيذ تلك المشاريع يعتبر تحديا كبيرا أمام القطاع الخاص” مبينا أن الشركات المحلية الخاصة تسعى الى تعزيز دورها في المشاركة سواء كان في الجانب الصناعي أو الخدمي أو غيرهما.

وأشار الى وجود دعم كبير من القطاع النفطي لمساهمة المكون المحلي في تلك المشاريع مبينا ان “لا عذر أمام القطاع الخاص للمساهمة في أعمال القطاع النفطي والعمل على التأهل للمساهمة في تلك الاعمال”.

وأكد الخرافي أهمية المنتدى الذي من شأنه التعريف بمشاريع القطاع النفطي وتعزيز دور القطاع الخاص باعتباره ركيزة أساسية في الاقتصاد المحلي ويساعد القطاع النفطي كذلك على تلبية احتياجاته لانتاج الطاقة مشيرا الى ان استراتيجية القطاع النفطي معمول بها منذ العام 2003 “والوقت الراهن مناسب تماما لعمل القطاع الخاص في ظل خطة التنمية”.

وأشار الى اتفاق اللجنة المشتركة بين القطاع الخاص المحلي والنفطي على أهمية المنطقة الصناعية النفطية مبينا أن هناك عدة خيارات لانشاء تلك المنطقة وتجري حاليا دراسة الاماكن لاختيار الانسب منها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*