الرئيسية / اقتصاد / كيو انترناشيونال كونسلتنس تفوز بدور الإشراف على مشاريع صالات رياضية في دولة قطر
keo

كيو انترناشيونال كونسلتنس تفوز بدور الإشراف على مشاريع صالات رياضية في دولة قطر

اختير مكتب كيو انترناشيونال كونسلتنس فرع الدوحة, قطر للإشراف على إنشاء مشروعي صالتين رياضيتين وذلك في الثمامة والسد في دولة قطر.

وسوف تبنى صالة الثمامة الرياضية في حديقة المستقبل الأولمبية بمنطقة لوسيل على أراض خالية قريباً من الطريق الذي يربط خليج غرب الدوحة العاصمة بمنطقة الخور بالقرب من الاتحاد القطري للرماية ومضمار السباق في لوسيل.

ويشمل المشروع بناء صالة متعددة الأغراض تتسع 19,132 مقعداً منها 16,432 مقعداً ثابتاً و2,700 مقعداً قابلاً للطي من أجل جمهور ألعاب كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد. ويتكون المبنى من سرداب وخمسة طوابق فوق الأرض مع طابق الميزانين بين الطابق الأرضي والطابق الأول، وتغطي المنطقة المبنية مساحة 107,650 م².

وتقع صالة السد الرياضية متعددة الأغراض بالقرب من تقاطع الوعب في العاصمة “الدوحة” ، وتم تصميم هذه الصالة الرياضية متعددة الأغراض لكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وتنس الريشة والجمباز، وهي تستوعب 7,500 مقعداً، ويبلغ إجمالي مساحة المنطقة المبنية 52,200 م²، وتتألف من خمسة طوابق وسرداب لمواقف السيارات.

نبذة عن مكتب كيو انترناشيونال كونسلتنس
يواصل مكتب كيو طوال ما يقرب من 50 عاماً تنفيذ المشاريع المتميزة على المستوى العالمي. ويوفر مكتب كيو لعملائه خدمات عالية التخصص في مجالات التخطيط والعمارة والهندسة المدنية والاستدامة وتصميم الزراعة التجميلية والبنية التحتية وإدارة المشاريع الإنشائية.ويضم مكتب كيو أكثر من 2200 اختصاصياً من ذوي المهارات المهنية العالية ، يتوزعون على 13 مكتباً أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.
وقد وصل مكتب كيو الى اعلى المستويات في منشورات التصنيف العالمي السنوية للمكاتب الهندسية مثل ENR وBD. ويتميز مكتب كيو بأنه “أكبر مكتب هندسي معماري في منطقة الشرق الأوسط” حسب تصنيف ITP ME Architect ‘Power 25’ لسنة 2011. لمزيد من المعلومات حول مكتب كيو انترناشيونال كونسلتنس يرجى زيارة الموقع: www.keoic.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*