الرئيسية / دوليات / الهند وأفغانستان تبحثان سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية

الهند وأفغانستان تبحثان سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية

بحث الرئيس الأفغاني حامد كرزاي اليوم مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية على نطاق واسع بين البدين.

وذكرت الخارجية الهندية أن كرزاي الذي وصل الى الهند أول من أمس في زيارة تستغرق أربعة أيام أطلع رئيس الوزراء الهندي على التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية في أفغانستان بما في ذلك تطورات العمليات الأمنية الجارية في بلاده وعلاقاتها بالدول الأخرى.

وأضاف البيان أن رئيس الوزراء الهندي أعرب خلال الاجتماع عن التزام نيودلهي بدعم أفغانستان خلال الفترة الانتقالية وما بعدها مشيرا الى أن الزعيمين اتفقا أيضا على العمل على زيادة تعزيز التعاون الإقليمي بهدف تحقيق التكامل الإقليمي والتنمية في اطار نتائج مؤتمر (قلب آسيا) الذي استضافته كابول العام الماضي.

وأشار البيان الى أن الزعيمين اعربا أيضا عن التزامهما بمواصلة تكثيف الشراكة بين البلدين في جميع المجالات وفقا لاتفاقية الشراكة الاستراتيجية الموقعة بينهما.

كما اكد البيان التزام الزعيمين بالعمل معا ومع المجتمع الدولي لمواجهة قوى الإرهاب والتطرف التي عانى منها البلدان وتهدد المنطقة بأسرها.

وكانت الهند وأفغانستان وقعتا اتفاقية الشراكة الاستراتيجية خلال زيارة كرزاي الى الهند في أكتوبر 2011 بهدف السماح لأفغانستان بشراء أسلحة ومعدات عسكرية بينها طائرات وصواريخ ومدافع من الهند.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*