الرئيسية / دوليات / وزير الخارجية: لجنة خاصة بالاستفتاء على الدستور الجديد للمصريين بالخارج

وزير الخارجية: لجنة خاصة بالاستفتاء على الدستور الجديد للمصريين بالخارج

أكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي اليوم أن وزارته شكلت لجنة خاصة بالاستفتاء على الدستور الجديد خاصة بالمصريين بالخارج .

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن فهمي قوله قبيل مغادرته مطار القاهرة متجها الى الهند ان اللجنة قامت بدراسة كافة التجارب الماضية خلال الانتخابات والاستفتاءات التي مرت بها البلاد موضحا أن اللجنة ستكون برئاسة نائب وزير الخارجية ومهمتها تسهيل الاجراءات للمصريين في الخارج.

وأكد فهمي أن كافة السفارات المصرية قامت بعمل نشرات لجميع المواطنين بالخارج للتسجيل لاجراء الانتخابات خلال الفترات المقبلة مشيرا الى أن الوزارة تعد الان الخطة الخاصة بالدستور التي سوف يتم طرحها للمصريين في الخارج فور الاستقرار على موعد الاستفتاء عليه والانتخابات التي تليه.

وأوضح فهمي أنه سيقوم بجولة تشمل كلا من الهند والبحرين وغينيا مبينا انه سيلتقي خلال زيارته للهند كلا من نائب رئيس الجمهورية حميد أنصاري و وزير الخارجية سلمان خورشيد ومستشار الأمن القومي شيفشنكار مينون بغرض تنمية العلاقات السياسية والتجارية والاقتصادية بين البلدين خلال الفترات القادمة خاصة في ظل العلاقات التاريخية التي تربط البلدين .

واوضح ان لقاءاته في الهند ستتناول الى جانب بحث تطورات العلاقات الثنائية تبادل وجهات النظر في القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمة السورية وعملية السلام وكذا موضوعات نزع السلاح النووي والمبادرة المصرية باخلاء المنطقة من كافة أسلحة الدمار الشامل واصلاح مجلس الأمن وقضايا التنمية المستدامة والبيئة ومنظمة التجارة العالمية.

وعن زيارة البحرين اوضح وزير الخارجية انه سيحضر مؤتمرا خاصا بالأمن الاقليمي بالخليج العربي كما يجري لقاءات مع عدد كبير من المسؤولين العرب والدوليين المشاركين في المؤتمر هناك لبحث أوجه التعاون وبحث تطورات الأوضاع داخل الدول العربية .

وأشار فهمي الى انه سيختتم جولته في غينيا حيث يشارك في المؤتمر الاسلامي الذي يشارك فيه وزراء الخارجية بالدول الاسلامية موضحا ان المؤتمر يبحث القضايا التي تخص الدول الاسلامية والجاليات الاسلامية في مختلف دول العالم.(النهاية) ج ز / س ع م كونا031942 جمت ديس 13

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*