الرئيسية / محليات / افتتاح مدرسة بالعراق بتمويل من الصندوق الكويتي
447-660x330

افتتاح مدرسة بالعراق بتمويل من الصندوق الكويتي

(كونا) – افتتحت وزارة التربية العراقية، اليوم الخميس، مدرسة جديدة في ناحية اللطيفية جنوبي العاصمة العراقية بغداد بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية العربية.

وقال سفير دولة الكويت لدى العراق سالم الزمانان لوكالة الأنباء الكويتية، إن المدرسة شيدت ضمن أعمال المنحة الكويتية الثانية التي يشرف عليها الصندوق الكويتي للتنمية العربية والتي تتضمن تشييد 23 مدرسة نموذجية في العراق.

وأكد السفير الزمانان أن بناء المدارس يأتي في إطار مؤازرة الكويت والتزامها تجاه العراق الشقيق، معربا عن ارتياحه لإنجاز أغلب المدارس ضمن هذا المشروع.

بدوره قال المدير العام للعلاقات الثقافية في وزارة التربية العراقية رئيس اللجنة التنسيقية لأعمال المنحة الكويتية حسنين فاضل معله، إن مساحة الأرض التي أنشئت عليها المدرسة بلغت 9280 مترا مربعا ومساحة البناء 4081 مترا مربعا، وتتكون من طابقين وتضم 18 فصلا.

وبين أن المدرسة تضم كذلك جناح إدارة متكاملا مع المرافق الصحية ومختبرات ومطبخا، وقاعة متعددة الأغراض ومكتبة ومخزنا، ودارا للحارس وحانوتا واستعلامات ومرافق صحية للطلاب وساحة رياضة، إضافة إلى ساحة اصطفاف الطلبة ومرآب للسيارات وهي مؤثثة بالكامل.

وأضاف أن مدة تنفيذ المدرسة بلغت 567 يوما، وبكلفة إنشاء مع التأثيث بلغت 9ر2 مليون دولار.

من جانبه قال المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية العراقية إبراهيم سبتي إنه بافتتاح المدرسة أصبح عدد المدارس التي افتتحت ضمن المنحة الكويتية 22 مدرسة من مجموع 23 مدرسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*