الرئيسية / محليات / الشؤون تضع شروطا للتطوع في الحضانة العائلية

الشؤون تضع شروطا للتطوع في الحضانة العائلية

كشف مصدر مطلع في إدارة الحضانة العائلية أن الإدارة انتهت من وضع اللمسات الأخيرة لنظام يكفل للمتطوعين حق العمل بشكل صحيح, بعيدا عن الاندفاع العاطفي الناتج عن العمل مع الأيتام ومجهولي الوالدين لافتا الى انها ستعلن عنه قريباً.

وأضاف من المهم أن تأخذ المتطوعة في مجال الطفولة دورات تدريبية في العمل الإنساني لافتا الى ان الإدارة تسعى إلى وضع ضوابط وشروط سيخضع لها المتطوع في هذا المجال من أهمها أن يقوم المتطوع بمساعدة الإدارة في تحقيق أهدافها وفق برنامج زمني وأن تأتي المتطوعة بمفردها دون أن تصطحب معها أحدا, وأن تكون في سن كبيرة ولديها تفرغ تام للعمل التطوعي ويكون هناك شبه التزام من أجل أن تساعد في تنفيذ الخطط الموضوعة من قبل الإدارة.

ولفت المصدر إلى أن إدارة الحضانة العائلية أقامت عدة جلسات مع المتطوعين من الأمهات, وأبدين استعدادا تاما للتعاون بما يمتلكنه من قدرات وإمكانيات هائلة , ولكنهن في حاجة إلى التوجيه الأمثل للوصول إلى نظام جديد للتطوع سوف تعلن عنه في المستقبل القريب.

وأشار إلى أن المتطوعات قرابة 15 امرأة, والعلاقة بينهن وبين الأبناء من الأيتام ومجهولي الوالدين علاقة عاطفية, وهذا ما ترفضه الإدارة, فالعلاقة لابد أن تكون مهنية لا تتجاوز الخطوط الحمراء, لأن المتطوعة إذا اعتذرت بعد أن ارتبط بها أحد الأبناء فستكون النتائج سيئة.

المصدر “السياسة”

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*