الرئيسية / محليات / «الصحة»: المصابة بالدرن الرئوي توفيت في الخارج
وزارة-الصحة-الكويتية-650x330

«الصحة»: المصابة بالدرن الرئوي توفيت في الخارج

فيما أعلن إكتشاف حالتين لمواطنتين مصابتين بمرض الدرن قالت وزارة الصحة إن الحالة الأولى أظهرت الفحوصات إصابتها بالدرن الرئوي ومن ثم قامت الوزارة ممثلة بقطاع الصحة العامة بإجراءاتها الاحترازية للكشف المتقدم على حالة المريضة والمحيطين بها والمخالطين لها في نطاق العمل والمنزل وعليه تم إجراء فحص شامل للحالة المذكورة ولكامل المحيطين بها.
وأشات إلى فحص 68 تلميذًا وعدد 18 معلمة للتأكد من الإصابة من عدمها وعدم وصولها لحالات أخرى وقد بينت الفحوصات أن النتائج جميعها سلبية مؤكدة ان المواطنة المذكورة غادرت المستشفى بالفعل و تتلقى العلاج حاليا في المنزل الذي تتجاوب حالتها معه بشكل جيد.
وعن الحالة الثانية قالت الوزارة إنها مصابة منذ عام 2016 وإن حالتها كانت التهاب درن في الرأس «التهاب السحايا» وتم إجراء الفحوصات اللازمة لها ولكل المحيطين بها وأظهرت الفحوصات أن جميع نتائجهم سلبية فيما تم نقل المصابة بالمرض إلى العلاج في الخارج توفيت أثناء متابعة العلاج.
وفي هذا الصدد أوضحت وزارة الصحة أن الحالتين المذكورتين منفصلتين تماما عن بعضيهما مؤكدة أنها ستواصل القيام بدورها في متابعة المرضى والحالات المخالطة وتوفير الإجراءات الاحترازية والوقائية من الأمراض والأوبئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*