الرئيسية / مجلس الأمة / رفض كويتي لتشكيل مجموعات أصغر بالبرلمان الآسيوي

رفض كويتي لتشكيل مجموعات أصغر بالبرلمان الآسيوي

(كونا) – رفض الوفد الكويتي المشارك في اجتماع اللجنة الخاصة المعنية بإنشاء البرلمان الآسيوي اليوم الثلاثاء مقترحا بتشكيل مجموعات دولية أصغر حجما بالبرلمان.

وقال عضو الوفد النائب بمجلس الأمة الكويتي الدكتور خليل عبدالله ابل في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية عقب اجتماع اللجنة الذي يستضيفه مجلس الشيوخ الباكستاني بالعاصمة اسلام اباد رفضنا مقترح تقسيم الدول الآسيوية الى مجموعات سياسية وإقليمية اصغر حجما.

وأضاف ابل أعتقد أن الهدف الرئيسي للبرلمان (الآسيوي) هو منح تمثيل متساو لجميع الدول في برلمان واحد وليس تقسيمها الى مجموعات مشيرا الى ان دولا متعددة طرحت آراء مختلفة بشأن مسألة إقامة برلمان آسيوي ودول عدة اقرت وجهة نظرنا ودعمتها.

وذكر أن الوفد الكويتي طرح أيضا بعض القضايا المهمة فيما يتعلق بالتعاون بين الدول الأعضاء مشيرا الى ضرورة الاتفاق على أهمية ان تحترم الدول الأعضاء قرارات البرلمان الاسيوي.

وقال ابل ان الوفد الكويتي اقترح كذلك الإشارة الى تقسيم نفقات البرلمان الاسيوي مشيرا في الوقت نفسه الى أهمية ذكر نسبة الأعضاء من كل دولة عضو في البرلمان الآسيوي.

من جانبه أيد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني ميان رضا رباني الذي ترأس الاجتماع النقاط التي طرحها الوفد الكويتي واعدا بطرح جميع القضايا خلال المناقشات.

ودعا رباني الى تصويت الدول الأعضاء عقب الاجتماع على قضية تقسيم الدول الى مجموعات أصغر حجما.

ويشارك في الاجتماع الذي يستضيفه مجلس الشيوخ الباكستاني ما يزيد على 70 موفدا برلمانيا من 23 دولة من بينها الكويت والسعودية والبحرين والامارات وباكستان وتركيا والهند ونيبال وبوتان واندونيسيا وروسيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*