الرئيسية / منوعات / دراسة: 53% من السعوديين لا يستطيعون الاستغناء عن تويتر

دراسة: 53% من السعوديين لا يستطيعون الاستغناء عن تويتر

كشفت دراسة علمية سعودية عن أن أكثر من نصف السعوديين (53%) لا يستطيعون الاستغناء عن “تويتر” في حياتهم اليومية. وشملت الدراسة التي أعدتها الباحثة السعودية في جامعة الملك سعود البندري السهلي لمصلحة مركز التحليل والدراسات الاستراتيجية التابع لوكالة الإعلام العربي 1190 شاباً وشابة تراوحت أعمارهم بين 16 و35 عاماً.
وبحسب الدراسة فإن 29%من السعوديين يستخدمون “تويتر” بهدف التعبير عن آرائهم بحرية، في حين أن نسبة 31 % يستخدمونه لسهولة التواصل مع الآخرين من خلاله.
فيما بلغت نسبة الذين يستخدمون “تويتر” بهدف متابعة أخبار المشاهير في الدين والفن 20 %، فيما مثل المستخدمون لتسويق مشاريعهم أو للبحث عن وظيفة نسباً متدنية تراوحت بين 1 و2%. وقالت الدراسة إن 45% من السعوديين المستطلعة آراؤهم يستخدمون “تويتر” مدة تتراوح بين ساعة وثلاث ساعات في اليوم، في حين بلغت نسبة من يستخدمون حساباتهم مدة تقل عن ساعة في اليوم 25 %، ويقضي 18% مدة تراوح بين أربع وست ساعات يومياً، في حين كانت أدنى النسب لدى من يستخدمونه من سبع إلى 12 ساعة تراوحت نسبتهم بين 2 و4%.
وأشارت دراسة أعدها موقع «بيزنس إنسايدر» إلى تصدر السعودية دول العالم في عدد الأشخاص الذين يستخدمون «تويتر» من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت فيها، إذ بلغ عددهم 4.8 مليون، بنسبة تمثل 41%، فيما جاءت إندونيسيا ثانية بـ22,2 مليون مستخدم وبنسبة 40 %، تلتهما الفلبين بـ11,8 مليون مستخدم أي ما يعادل 39%.
وحلت الإمارات في المركز الثامن بـ1,7 مليون مستخدم، وبنسبة تعادل 28%، وأتت الصين كأكبر عدد مستخدمين لـ«تويتر» في العالم بـ84,4 مليون، لكنهم لا يمثلون سوى 19 %من مستخدمي الإنترنت فيها. وعلى رغم أن «تويتر» نشأ في الولايات المتحدة الأميركية، إلا أنها أتت في المركز الـ15 بـ38,3 مليون، بنسبة تعادل حوالى 22% من عدد مستخدمي الإنترنت فيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*