الرئيسية / رياضة / أنظار العالم تتجه نحو سويسرا لمتابعة قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

أنظار العالم تتجه نحو سويسرا لمتابعة قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

تتجه الأنظار، غدا الإثنين، صوب مدينة نيون السويسرية (مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) لمتابعة قرعة الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.
وكانت مرحلة دور المجموعات بالبطولة قد انتهت وسط حالة من التوتر والجدل، ولكنها في النهاية أكدت هيمنة الأندية الألمانية والإنجليزية على الكرة الأوروبية، في الوقت الذي شهدت فيه تراجعا قويا للأندية الإيطالية.

ونجحت جميع الأندية الألمانية والإنجليزية الأربعة المشاركة في التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

حيث صعدت فرق شالكة، وبوروسيا دورتموند، وبايرلفركوزن، وحامل اللقب بايرن ميونيخ من ألمانيا، في الوقت الذي تأهلت فيه أيضا فرق مانشستر يونايتد، وتشيلسي، وأرسنال، ومانشستر سيتي من إنجلترا.

واكتفت الكرة الإسبانية بصعود ثلاثة أندية فقط هي برشلونة، وريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، بينما خرج ريال سوسيداد من السباق مبكرا.

واكتمل عقد الدور الثاني بتأهل زينيت سان بطرسبورج الروسي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وأولمبياكوس اليوناني، وجالاتا سراي التركي، وميلان الإيطالي.

وتأهل للدور ثمن النهائي شالكة، بوروسيا دورتموند، بايرن ميونيخ، باير ليفركوزن من ألمانيا، و أرسنال، تشيلسي، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي من إنجلترا، وزينيت سان بيترسبورغ من روسيا، اي سي ميلان من إيطاليا، وبرشلونة ، أتليتكو مدريد، ريال مدريد من إسبانيا.

كما تأهل لثمن النهائي باريس سان جيرمان من فرنسا، أوليمبياكوس من اليونان، غلاطة سراي من تركيا.

وتنص قواعد القرعة على لعب أصحاب صدارة المجموعات مع الفرق صاحبة المركز الثاني في مجموعاتها، مع مراعاة تجنيب الفرق المتأهلة من بلد واحد الالتقاء في الدور ثمن، وهو ما يبشر بمواجهات نارية مرتقبة.

وستقام مباريات الذهاب أيام 18 و 19 و 25و 26 فيفري المقبل، على أن تقام مباريات الإياب أيام 11و 12و 18و 19 مارس المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*