الرئيسية / رياضة / الكويت بطل الشتاء .. والقادسية يتعثر.. والجهراء والعربي ينافسان

الكويت بطل الشتاء .. والقادسية يتعثر.. والجهراء والعربي ينافسان

قبل جولة على ختام الدور الأول من دوري “فيفا” الكويتي حسم الكويت (حامل اللقب) اللقب الشرفي كبطل للشتاء في نصف البطولة الأول في طريقه نحو المحافظة على اللقب بفوزه على الصليبخات بثلاثية نظيفة، بينما أهدر القادسية نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل مع كاظمة، فيما واصل الجهراء والعربي التقدم ،بفوزهما على اليرموك وخيطان ،نحو منافسة الكبيرين على اللقب.

وواصل السالمية انتصاراته الاخيرة بفوزه الصعب على الشباب واقترب من دائرة المنافسة، بينما عوض النصر خسارته الثقيلة امام الجهراء في الجولة السابقة بفوز كبير على خيطان بالثلاثة ليتقدم للمركز السابع، كما تقدم الساحل للمركز التاسع على حساب خيطان المتراجع للعاشر.

جاءت نتائج الجولة 12 كالتالي : فوز الساحل على التضامن (3-2)، وخسارة الشباب من السالمية (1-2)، وفوز العربي على اليرموك (2-0)، وخسارة الصليبخات من الكويت (0-3)، وتعادل القادسية مع كاظمة (1-1)، وفوز الجهراء على خيطان (3-1)، وخسارة الفحيحيل من النصر (0-3).

شهدت الجولة تسجيل (22 هدف) بنسبة 3.1 هدفا في المباراة الواحدة وهو معدل يفوق المرحلة السابقة بستة أهداف حيث شهدت الجولة الحادية عشرة (16 هدفا) بينما كانت الجولة الثانية (11 هدف) الاقل تهديفاً من الجولة الرابعة (14 هدف)،فيما كانت الجولة الثالثة أعلى الجولات تهديفا 26 هدفا بمعدل يزيد عن ( 3.7 هدفا في كل مباراة)، وبفارق هدف عن العاشرة (25 هدف) وهدفين عن الجولتين التاسعة والسادسة (24 هدفا)، فيما شهدت الجولة الخامسة تسجيل (23 هدف) وتبعتها الجولتين الاولى والسابعة اللتين شهدتا تسجيل (18 هدفا) بمعدل ( 2.5 هدفا في المباراة الواحدة).

وكان العُماني اسماعيل العجمي مهاجم النصر بهدفيه في مرمى الفحيحيل والبرازيلي كارلوس فينيسيوس مهاجم الجهراء بهدفيه في مرمى خيطان والاردني عدي الصيفي مهاجم السالمية، الذي سجل هدفا وصنع اخر امام الشباب، أبرز نجوم الجولة الثانية عشرة التي شهدت تراجع كبير في اداء نجوم الجولات السابقة وخصوصا لاعبي القادسية والعربي والكويت.

واستحق الروماني ايوان مارين (الكويت) ومواطنه ميهاي ستويكيتا (السالمية) والصربي بوريس بونياك (الجهراء) والبرتغالي جوزيه روماو (العربي) لقب افضل المدربين في الجولة ويدخل معهم القائمة البرازيلي جانسنيز دا سيلفا مدرب كاظمة الذي كاد ان يفجر مفاجأة بالفوز على القادسية لولا طرد لاعبه عبدالله البناي وهو ما سهل مهمة القادسية في ادراك التعادل.

وابتعد الكويت في الصدارة برصيد (28 نقطة) موسعا الفارق بينه وبين القادسية أقرب مطارديه في المركز الثاني (25 نقطة)، بينما حل الجهراء بالمركز الثالث برصيد (24 نقطة) قبل العربي في المركز الرابع (23 نقطة)،ثم كاظمة خامساً برصيد (20 نقطة).

يتواجد في اندية الوسط فريق السالمية بالمركز السادس (19 نقطة) قبل النصر الذي تقدم للمركز السابع (18 نقطة)، بينما تراجع التضامن الثامن برصيد (16 نقطة)، بينما انتزع الساحل (13 نقطة) المركز التاسع من خيطان تراجع للمركز العاشر برصيد (12 نقطة).

وفي المراكز الاربعة الاخيرة بالبطولة يتواجد الشباب الحادي عشر (9 نقاط) والصليبخات الثاني عشر (7 نقاط) والفحيحيل الثالث عشر (6 نقاط) وأخيرا اليرموك صاحب المركز الرابع عشر والاخير (5 نقاط).

 

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الثالثة عشرة يوم الخميس المقبل بلقاء خيطان والشباب على ملعب خيطان، وتستأنف الجمعة بمباراتين كاظمة مع الجهراء على ملعب الصداقة والسلام والنصر مع القادسية على استاد على صباح السالم، وتختتم الجولة السبت المقبل بأربعة لقاءات تجمع العربي مع الساحل على استاد صباح السالم، والفحيحيل مع الكويت على استاد الكويت، والسالمية مع التضامن على استاد ثامر، والصليبخات مع اليرموك على ملعب الجهراء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*