الرئيسية / رياضة / الكويت والقادسية يتأهلان لنصف نهائي بطولة سمو ولي العهد لكرة القدم

الكويت والقادسية يتأهلان لنصف نهائي بطولة سمو ولي العهد لكرة القدم

تأهل فريقا الكويت والقادسية للدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو لي العهد لكرة القدم بعد تخطيهما فريقي الجهراء والصليبيخات بمجموع مباراتي الذهاب والاياب اليوم في ختام الدور ربع النهائي للمسابقة.
وجاء تأهل الكويت بعد تجاوزه عقبة ضيفه الجهراء بركلات الترجيح بنتيجة (4 – 2) التي لجأ اليها الفريقان بعد فوز الاول بهدفين دون رد في مرحلة الاياب.

وكان الجهراء قد فاز في مرحلة الذهاب على ضيفه نادي الكويت بالنتيجة ذاتها ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي جاءت لمصلحة الاخير.

وقاد الكويت الى هذا الفوز محترفه التونسي عصام جمعة الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 64 و 70 من تسديدتين متقنتين أودعهما الشباك من كرتين عرضيتين صنعهما له زميله المتألق المحترف البرازيلي روجيرو داسيلفا.

وأشهر حكم اللقاء عباس الشمري البطاقة الحمراء للاعب الجهراء محمد دهش لاحتجاجه على الهدف الثاني ليستكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وفي المباراة الاخرى حقق القادسية فوزا سهلا على نظيره الصليبيخات بنتيجة أربعة أهداف دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما في استاد مبارك العيار بنادي الجهراء الرياضي.

واستهل أهداف القادسية لاعبه فهد الانصاري في الدقيقة 32 من كرة رأسية بينما أحرز الهدف الثاني زميله المحترف العاجي ابراهيما كيتا من رأسية مماثلة في الدقيقة 70 في حين اضاف الهدفين الثالث والرابع البديل احمد عجب في الدقيقتين 87 و 89 من تسديدتين في المرمى.
وكان القادسية قد فاز في مباراة الذهاب التي اقيمت في ملعبه بنتيجة هدفين دون رد ليحسم مجموع المباراتين بنتيجة (6 – 0).

وبنتيجة المباراتين يكتمل عقد المربع الذهبي بوصول أندية الكويت والقادسية والعربي والنصر الى الدور نصف النهائي للبطولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*